welcome to my blog

Powered By Blogger

الرسوم المتحركة

الرسوم المتحركة
هي عرض سريع لسلسلة من صور الأنتاج الفنى ثنائية أو ثلاثية الأبعاد أو وضع الصور من أجل خلق حركة وهمية. ذلك هو الوهم البصري  للحركة بسبب ظاهرة استمرار الرؤية، ويمكن أن تنشأ وتظهر في عدد من الطرق. والأسلوب الأكثر شيوعا لعرض الصور المتحركة هو بمثابة فيلم سينيمائى أو برنامج فيديو، على الرغم من وجود عدة أشكال أخرى لعرض الصور المتحركة.
تسمى الرسوم المتحركة التقليدية أيضا ب (الرسوم المتحركة سل أو الرسوم المتحركة مرسومة باليد) وكانت هي العملية المستخدمة لمعظم الأفلام المتحركة في القرن العشرين. اللقطات الفردية من فيلم الرسوم المتحركة التقليدي هي عبارة عن صور لرسومات تم رسمها اولا على ورق.و لخلق الوهم في الحركة، كل رسم يختلف قليلا عن الذي قبله.و يتم استشفاف ونسخ رسومات صانع الرسوم المتحركة على صفحات من الأسيتات تسمى سل ,و يتم ملأها بألوان ودرجات معينة على الجانب الاخر من خط الرسومات. وال cels المكتملة واحدة بواحدة على الفيلم السينمائي قبالة خلفية ملونة عن طريق الكاميرا المنصة.
سل الرسوم المتحركة التقليدية هي عملية أصبحت قديمة في بداية القرن الحادى والعشرين. واليوم، الرسومات الخاصة بصانعى الرسوم المتحركة والخلفيات إما يتم وضعها أو رسمها مباشرة على نظام في الكمبيوتر. ويستخدم لهذا برامج سوفت وير لتلوين الرسومات ومحاكاة حركة الكاميرا وآثارها. والعمل النهائى للرسوم المتحركة يتم ايصاله لأحد وسائل الإعلام المتعددة، بما في ذلك ال فيلم 35 ملم التقليدى، ووسائل الإعلام الأحدث، مثل الفيديو الرقمي. و"شكل" الرسوم المتحركة التقليدية على طريقة ال سل لا تزال محفوظة، وعمل صانعى شخصيات الرسوم المتحركة ظل نفسه بصفة أساسية خلال السنوات السبعين الماضية. ويستخدم بعض منتجي الصور المتحركة مصطلح " تراديجيتال " لوصف الرسوم المتحركة سل الذي يجعل استخدام تكنولوجيا الكمبيوتر مكثفا.